005388811100 info@karimtour.com الإتنين - السبت : 9.00 - 00.00

السياحة في مدينة يلوا ( يالوفا )

تعج تركيا بالمدن و المناطق السياحية التي تستدعي زيارتها نظرا لجمالها. ومن بين اجمل مدن تركيا مدينة يالوفا الساحلية الهادئة و الرائعة و التاريخية، إذ اسست في 3000 قبل الميلاد. و تقع على ساحل بحر مرمرة على بعد 94كم من مدينة اسطنبول العالمية و تبعد 28كم عن مطار صبيحة الدولي.
تتمتع كذلك مدينة يالوفا بمناخ هادئ و دافئ بحكم تواجدها على ساحل بحر مرمرة، ويمتد ساحلها على طول 105كم.
كما تتعدد المناطق السياحية بالمدينة والتي تشهد إقبالا كبيرا من طرف الزوار. نذكر منها  حدائق كاراجا أربوريتومو، وهي حقول تم تحويلها إلى حدائق عمومية. هذه الحدائق الساحرة كثيرة الأشجار و النباتات، و شديدة الخضرة، و تبعد 5كم عن مركز يالوفا، مما يجعل من السهل الوصول اليها و التمتع بهدوئها وجمالها الذي يعد فرصة لا تعوض للزائرين. و لا يمكن لزائري يالوفا ان يفوت زيارة مدينة تشنارجك، ثاني اكبر مدن ولاية يالوفا، و المؤسسة 4000 سنة قبل الميلاد. سكنها عدة اقوام عبر العصور، مما حباها بتعدد ثقافي يستدعي اكتشافه لهواة الاستطلاع. وتمتع تشنارجك زوارها بمناخ رائع و هواء منعش و صاف و سواحل نقية. و تنضاف الى هذه المناطق، ينابيع يالوفا الحارة. هذه الحمامات الكبريتيتة الساخنة تعد قبلة الباحثين عن علاج طبيعي لأمراضهم منذ 2000 سنة، مما جعلها تحصل على الميدالية الذهبية في الجودة الوحيدة في تركيا، فهي نقية بل وصالحة للشرب حتى. كمى تعج المنطقة بحمامات و منتجعات سياحية مراقبة وذات إقبال كبير من طرف السياح. و من المستحيل زيارة يالوفا دون الذهاب الى مصيف إيريكلي المحاط بالسلالات الساحرة. يقع بقرب شلال صودوشان و يرتفع ب 600م عن سطح البحر. و يتميز بطبيعة تسحر الزوار، و يوفر المجال لممارسة عدة نشاطات كالتخييم و التنزه. فما على زوار يالوفا الا ان يستعدوا و يشدوا الرحال اليه. و في نفس المصيف تقع بحيرة ديبسيز. تتكون من بحيرتين إحداهما تدعى الكبيرة بارتفاع 570م عن سطح البحر، و الأخرى الصغيرة بارتفاع 530م. ولا تبعد سوى 10كم عن بلدة تشويقية الرائعة، فلا يجدر تفويت هذه التركيبة الرائعة من العجائب الطبيعية الساحرة. و نختم بإحدى عجائب المنطقة، وهي البيت الماشي. بني سنة 1929م على الطراز العثماني بأمر من مصطفى كمال اتاتورك بقرب شجرة الجميز العريقة. و العجيب فيه هو أنه عندما تدلى غصن من الشجرة على البيت، امر اتاتورك بتحريك البيت عوضا عن قطع الغصن العريق، و من هنا اخذ البيت إسمه. و الآن، هذا المنزل تحول إلى متحف مفتوح للزوار، فمن المستحيل تفويت هذه الفرصة لاكتشاف عجائب المعمار العثماني و الهندسة التركية.
اذن بمدينة يالوفا و نواحيها الغنية عن التعريف تعج بالعجائب التي تحث السياح على زيارتها، فما عليكم سوى تجهيز حقائبكم و آلات التصوير خاصتكم للاستمتاع برحلة العمر في جنة يالوفا.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه: