005388811100 info@karimtour.com الإتنين - السبت : 9.00 - 00.00

كم تبعد سبانجا عن اسطنبول

تتموقع مدينة سبانجا او صبنجة في مقاطعة سكاريا التركية، التي توجد في القسم الاسيوي من مدينة اسطنبول الساحرة في إقليم مرمرة. و تبعد عن مدينة ازميت بحوالي 15كم و عن القسم الأوروبي لاسطنبول ب 130كم.

كم تبعد سبانجا عن اسطنبول


تزخر مدينة سبانجا بعدة مقومات طبيعية و بشرية تمكنها من احتلال صدارة ترتيب المدن السياحية التركية. فبالنسبة لما هو طبيعي، تتمتع المنطقة بمناخ لطيف و معتدل. صيفا، لا تتعدى درجة الحرارة 27 درجة مئوية، مما يجعل منها مكانا مثاليا للاصطياف. أما في الشتاء، فدرجات الحرارة تهوي إلى ما دون الصفر، تكتسي بفضلها المدينة حلة شتوية جذابة بامطارها و ثلوجها الساحرة. كما توجد مدينة سبانجا بمحاداة بحيرة تحمل اسمها، و تعتبر المسطح المائي الأكبر من نوعها في تركيا، وهي محصورة بين خليج ازميت و سهول ادبازاري، و تغطي مساحة قدرها 45كلم مربع. إلى جانب كل هذه المقومات، تتوفر المنطقة على تضاريس متنوعة كالتلال و الجبال الشاهقة و التي نذكر منها جبل كارتبه. هذه المرتفعات تكتسي حلة خلابة في الشتاء و توفر فضاء مثاليا لهواة الرياضات الشتوية كالتزلج و التسلق

سبانجا تركيا كم تبعد عن اسطنبول


.تفصل بين اسطنبول و سبانجا مسافة 136كم و تبعدان عن بعضهما بساعة و نصف إلى ساعتين حسب حالة السير. و من الممكن التنقل من إسطنبول إلى سبانجا و معشوقية سواء عبر رحلة منظمة، او عبر حافلة من محطة إسطنبول الطرقية( و هي وسيلة شاقة و طويلة الانتظار) او استعمال القطار من محطة حيدر باشا في القسم الاسيوي إلى سبانجا، كما يمكن الذهاب من تقسيم إلى سيركيجي،ثم إلى حريم اوتوغار الاسيوية عبر مترو مرمراي، الى ازميت ثم إلى سبانجا. و الأفضل هو استعمال رحلة سياحية لدى مكتب اسفار.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه: