التصنيفات
مدينة بولو ابانت

كم تبعد ابانت عن اسطنبول

كم تبعد ابانت عن اسطنبول

أبانت بحيرة تقع قرب بولو،و هي مدينة تركية جبلية غابوية. يبلغ ارتفاعها عن سطح البحر 733م.و تقع في منتصف الطريق بين العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول تقع على ساحل البحر الأسود. و تعتبر هذه المدينة من أهم مراكز الجذب السياحي في تركيا لكونها تزخر بعدة بحيرات و ينابيع و انهار و مساحات خضراء و مغارات.

تعد بحيرة أبانت من أجمل بحيرات تركيا، فهي محاطة بأشجار الصفصاف و السنديان و الصنوبر. كما تشهد تنوعا بيولوجيا مهما، حيث تعيش على ضفافها عدة حيوانات كالغزلان و الأرانب و الطيور. تبلغ مساحة البحيرة 1.85 كلم مربعا، و يصل عمقها إلى 18 مترا .

مراسلة واتساب انقر هنا  00905538630347

اتصال هاتفي انقر هنا 00905538630347

كم تبعد بحيرة ابانت عن اسطنبول

و في بحيرة أبانت يمكنكم السير على الممشى المحيط بها البالغ طوله 7كلم. كما يمكنكم التمتع بجمال البحيرة و أنتم تتناولون وجبة في المطاعم المتوفرة هناك. و من مميزات أبانت كذلك تواجد أسماك ابو تانت التي لا توجد سوى في هذه البحيرة. و نضيف إلى الأنشطة المميزة في البحيرة ركوب الخيول المتواجدة على ضفافها و التي يمكن استئجارها و التمتع بجولة حول البحيرة و بين الأشجار المحيطة بها على صهوات الاحصنة.

في ابانت لا يوجد تلفريك ولكنه متوفر في بورصة وسبانجا كما ان تلفريك اسطنبول متوفر أيضا

كما توجد جولات حول البحيرة بالعربات التي تجرها الخيول، و التي تدوم نصف ساعة. و في فصل الشتاء أيضا ،تزداد البحيرة جمالا ،فهي تتجمد كليا احيانا لتصنع لوحة بيضاء رائعة يمكن تأملها من قلب أحد المطاعم العديدة التي تفتح أبوابها في فصل الشتاء للسياح حتى ينعموا بالدفئ و بالاطعمة اللذيذة للمنطقة.
و وجبت الإشارة إلى أن مدينة بولو و بحيرة أبانت تبعد عن إسطنبول ب264كلم عبر المسلك O-4. و يمكن الوصول إليها بعد 3 ساعات بالسيارة. لكن يمكنكم كذلك النزول جوا في مطار أنقرة الأقرب ( يبعد 170كلم عن مناطق بولو السياحية فقط).

تعليق واحد على “كم تبعد ابانت عن اسطنبول”

شكرا لهذه المادة. نريد المزيد مثل هذا في المستقبل. أوافق على المقالة وبعض الجمل هنا ، فأنت تكتب الجملة جيدًا ، وأنا أفهم ما تعنيه ، وهذا سيبني رأيًا في هذه المقالة لأنه يذكرني بشيء في الماضي في حياتي.

إعجاب

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.