التصنيفات
سبانجا

سبانجا في الشتاء و قرية معشوقية

تحيط إسطنبول عدة مناطق هادئة يلجأ إليها السكان في عطلهم فرارا من صخب المدينة. و تشكل هذه المناطق وجهات سياحية متميزة للزوار. و تعد سبانجا في الشتاء و معشوقية من أجمل هذه المناطق لما تضمه من جمال طبيعي. سنتعرف في هذا الدليل على رحلة مدينة سبانجا التركية وقرية معشوقية وصعود جبل كاربته الشهير.

جولة سبانجا

تعتبر سبانجا ومعشوقية من اسطنبول من أشهر الرحلات اليومية ، حيت تعمل شركة كريم تور على توفير رحلة صبانجا ومعشوقية رحلة يوم كامل مع وجبة أو بدون سواء مع القروبات أو بسيارة خاصة.
سبانجا والمعشوقية (صبنجة) الاكثر طلباً من اسطنبول سبانجا معروفة بقربها وموقعها الاستراتيجي في الطرف الاسيوي من مدينة اسطنبول

مراسلة واتساب انقر هنا  00905538630347

اتصال هاتفي انقر هنا 00905538630347

اهم اماكن سياحية في سبانجا في الشتاء

حديقة الحيوانات داريجا في سبانجا

تنطلق جولة سبانجا من اسطنبول بالبدئ في جولة سبانجا بزيارة حديقة الحيوانات داريجا باعتبارها المحطة الأولى في الرحلة و بحكم تواجدها في إسطنبول التي تعد نقطة انطلاقنا صباحا . خلال هذه الزيارة، ستتمتعون بلقاء ازيد من 3000 حيوان بأكثر من 200 نوع مختلف النادرة في فضاء واحد. ستتاح لكم فرصة رؤية هذه الحيوانات الرائعة عن كثب، و تضم زواحف و ثدييات المتنوعة، الى جانب 19 نوعا من الأسماك و 135 نوعا مختلفا من الطيور بأشكالها و ألوانها الجذابة.

كما تضم الحديقة أنواعا كثيرة من النباتات تقدر ب 500 نوع، تضفي عليها طابعا بريا متكاملا مع التنوع البيولوجي الذي تشهده حتى تخلق فضاء بريا طبيعيا وسط حضارة مدينة إسطنبول. و تقع بالضبط بجوار جسر محمد الفاتح في الطرف الآسيوي لاسطنبول، و تمتد على مساحة 200000 كم مربع.

قرية وشلالات معشوقية ضمن رحلة مدينة سبانجا تركيا

بعد ذلك ضمن رحلات سبانجا اسطنبول ، سنتجه صوب قرية معشوقية. و هي اسم على مسمى، لأن كل من زارها يعشقها. تضم هذه القرية جمالا طبيعيا أخاذا.

معشوقية في الشتاء تحيط بها المساحات الخضراء و الطبيعة الخلابة ، و يزينها حوالي 20 شلالا متدفقا من أعالي جبل كارتبه. تضم هذه القرية أيضا غابات خضراء تنعش أجساد و نفوس الزوار.

و لا يمكن تفويت الجلوس في مطاعم القرية قرب البحيرات أو الشلالات و التمتع بالمأكولات المحلية ، لأن معشوقية في اسطنبول تتميز بأطباق من الاطعمة البحرية تسحر الأذواق، خاصة سمك السلمون المرقط الشهير بالقرية.

بحيرة سبانجا التركية

تعتبر رحلة بحيرة سبانجا وشلالات معشوقية من أهم و افضل المناطق السياحية الطبيعية في سبانجا ومعشوقية وهي محببة للسياح لعدة عوامل أولا لقربها لجميع مدن السياحة المجاورة سواء مدينة بورصة أو مدينة يلوا أو مدينة ابانت وغيرهم ، و بتنوع فصول المنطقة كونها تكسوها التلوج شتاء و ترتفع الحرارة فيها صيفا ما يجعلها ملاذا مناسبا للسياح و السكان المحليين لقضاء رحلاتهم المميزة والعطل

حيت أننا بعد معشوقية سنذهب إلى بحيرة سبانجا تركيا الساحرة بعد رحلة طولها 17كم. بمجرد الوصول ستسحركم خضرة الفضاء و هدوءه و ندرة جماله. تتمتع المنطقة بمناخ لطيف و معتدل. صيفا، لا تتعدى درجة الحرارة 27 درجة مئوية، مما يجعل منها مكانا مثاليا للاصطياف. أما في الشتاء، فدرجات الحرارة تهوي إلى ما دون الصفر، تكتسي بفضلها المدينة حلة شتوية جذابة بامطارها و ثلوجها الساحرة. كما تضم مدينة سبانجا أكبر بحيرات تركيا، وهي بحيرة سبانجا. تمتد على مساحة 45كم مربع، و هي محصورة بين خليج ازميت و سهول ادبازاري.

تحيط ببحيرة سبانجا اسطنبول عدة اشجار كثيفة تعكس لونها الأخضر الهادئ على مياه البحيرة، مما يزيد خضرة المشهد و يبعث على الراحة النفسية للزوار. كما توجد على ضفاف البحيرة عدة حيوانات اليفة و طيور تزين الأجواء. و بإمكانكم السير على كورنيش البحيرة كما يمكنكم استأجر قارب و الاستمتاع بجمال البحيرة عن كثب من قلب مياهها العذبة. و لا تفوتوا تناول وجبة او قهوة بإحدى المقاهي و المطاعم التي تعج بالسياح المتأملين لجمال المنظر.

شاهد أيضا موضوع عن رحلة صبنجة – سبانجا وشلالات معشوقية كم تبعد معشوقية عن اسطنبول

جبل كارتبه في سبانجا

بعد البحيرة سنتجه عاليا إلى جبل كارتبه سبانجا الذي يرتفع 1650م عن سطح البحر و يعد ثاني اهم جبال إسطنبول بعد أولوداغ ببورشة.

يفضل زيارة جبل كارتبه في الشتاء للتمتع باطلالته البيضاء الثلجية. فهو يتحول في فصل الشتاء إلى محطة تزلج مهمة. يمكنكم الاستمتاع بتسلق الجبل و التجول بين احضانه و التمتع بجمال مناظره الفريدة، و استكشاف منابع الشلالات التي تغذي بحيرات و شلالات المنطقة و تكسيها حلتها الخضراء البهيجة.

يمكنكم أيضا ركوب تلفريك في سبانجا للتمتع بجمال الجبل من الأعلى أو ركوب دراجات الجليد في الشتاء. بعده سنمر بقرية ناتركوي. تمتاز ببنائها القديم الفريد و بطبيعتها الرائعة. كما تضم عدة بحيرات صغيرة تضاعف جمالها و بها عدة حيوانات كالبط و الأرانب… و بها عدة مطاعم محلية.

اسواق سبانجا الشعبية


و سنختم رحلتنا بجولة في اسواق سبانجا الشعبية في مجمع فيابورت الشهير و العملاق وهو افضل اسواق سبانجا . يضم 180محلا لماركات عالمية شهيرة و ماركات تركية. إلى جانب صيحات الموسم، تبيع فيه الشركات التركية سلع الموسم الماضي بأثمنة جد مخفضة، مما سيمكنكم من اقتناء أغراض عديدة بجودة عالية وتكلفة مناسبة. كما توجد به باحات لعب للاطفال.

بحيرة سبانجا وشلالات معشوقية

و بهذا نكون اتممنا برنامجنا لسبانجا و معشوقية الشهيرة و التي لا يمكن لأي شخص زار تركيا و إسطنبول تفويتها. فهي تجمع بين الجمال الطبيعي و التنوع البيولوجي و المناظر المائية و الغابوية و الجبلية إلى جانب فرص ممارسة عدة هوايات و الاستمتاع بالتسوق في مجمعات إسطنبول العملاقة.

هذا ليس كل شيء فيمكننا تلبية كل طلباتكم لرحلات أخرى نحو مدينة بورصة ، مدينة يلوا ، مدينة اغوا و مدينة شيلا ، مدينة بولو ابانت والكتير من الأماكن عبر سيارات خاصة أو مع قروبات بأسعار منافسة للسوق

سبانجا ومعشوقية في الشتاء

يمكن زيارة سبانجا ومعشوقية في الشتاء و خلال كل الفصول والاسعار تختلف حسب كل فترة
الا ان سعر شركة كريم تور تابت طيلة الفصول و يبلغ سعر جولة سبانجا ومعشوقية 150 دولار
على متن سيارة خاصة أما سعر رحلة معشوقية سبانجا مع جروب فهو 30 دولار على كل شخص .

بإمكانكم الحصول على معلومات وافية وشاملة على سبانجا و معشوقية في فصل الشتاء وباقي الفصول من خلال أضخم دليل سياسي على الإطلاق تابعوه من هنا : دليل سبانجا

أسئلة شائعة عن سبانجا

كم تبعد سبانجا عن اسطنبول من الزمن؟

تبعد سبانجا عن اسطنبول حوالي ساعة وربع على الطريق البري

هل السعر يشمل الكل أم الفرد؟

سعر السيارة الخاصة يشمل السيارة شامل مصاريف البنزين والمواقف

متى يتم الدفع؟

الدفع عند نهاية الرحلة عند العودة الى الفندق

كم زمن الرحلة عند شركة كريم تور؟

الزمن الاجمالي مابين 12 الى 14 ساعة

مراسلة 00905538630347

اتصال 00905538630347

إذا لم يتم تحويلك مباشرة للواتساب يرجى حفظ الرقم باسم كريم تور و البحث في الواتساب تم ارسال رسالة

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.