التصنيفات
مدينة بورصة

رحلة بورصة: رحلة بالسيارة للعائلات والأصدقاء لقضاء عطلة ممتعة

احصل على رحلة بورصة الخضراء من اسطنبول ، ضمن الرحلات السياحية المميزة الى جبل اولوداغ و التلفريك في بورصه ، رحلات سياحية يومية الى بورصا والمدن المجاورة

رحلة بورصة من اسطنبول

إن وصلت إلى مدينة اسطنبول ، فإنه من المستحيل ألا تزور بورصة الخضراء ، المدينة التاريخية وعاصمة الامبراطورية العثمانية سابقا ، هي المدينة السياحية المميزة التي لابد من تنظيم رحلة سياحية إليها ، من المهم حجز رحلة بورصة التركية لمدة يوم واحد على الأقل ، أهم ما في الأمر هو أن تزورها ، انها واحدة من أشهر الرحلات اليومية التي تنظمها شركة كريم تور الى المدن المجاروة لاسطنبول .

لماذا بورصة تركيا

تجمع الرحلة الى بورصه عدة رحلات في آن واحد ، نظرا لأنها تجمع ما بين الطبيعة الخلابة متمتلة في جبل اولوداغ ، و الشلالات و الاماكن السياحية التاريخية مثل القرية العثمانية القديمة ، و العديد من الأماكن الأخرى الرائعة ، يوجد فيها أطول و أكبر تلفريك في العالم ، حيث يمكن ركوب التلفريك المعلق و صعود الجبل .

بورصة تركيا العرب المسافرون

شهادات بعض عملاء شركة كريم تور لرحلة بورصة

1. ليلى من جدة:

“كانت رحلتي إلى بورصة مع كريم تور تجربة لا تُنسى! استمتعت كثيرًا بجمال المدينة وتاريخها العريق. كان المرشد السياحي مُفيدًا للغاية، وقدم لنا معلومات غنية عن كل مكان زرناه. كما كانت الخدمة ممتازة، والفنادق مريحة، والطعام لذيذ. أوصي بشدة بشركة كريم تور لأي شخص يخطط لزيارة بورصة.”

2. خالد من الرياض:

“رحلة بورصة مع كريم تور كانت رحلة غنية بالتجارب! استمتعت بتجربة ركوب التلفريك في جبل أولوداغ، وزيارة السوق المسقوف، وشراء الحلويات التركية اللذيذة. كما زرنا الجامع الأخضر، وقصر توبكابي القديم، والقرية العثمانية. كان الموظفون ودودون للغاية، وقدموا لنا خدمة ممتازة. شكرًا لفريق كريم تور على هذه الرحلة الرائعة!”

3. فاطمة من دبي:

“رحلة بورصة مع كريم تور كانت مغامرة ممتعة! استمتعت بتجربة ركوب الدراجات في جبل أولوداغ، وزيارة شلالات بورصة، و التسوق في أسواق المدينة. كان المرشد السياحي مُفيدًا للغاية، وقدم لنا معلومات غنية عن التاريخ والثقافة التركية. شكرًا لفريق كريم تور على هذه الرحلة الرائعة!”

4. محمد من القاهرة:

“رحلة بورصة مع كريم تور كانت تجربة مميزة! استمتعت بزيارة مصنع الحلقوم، وتعلمنا كيفية صنع هذه الحلويات اللذيذة. كما زرنا حديقة الحيوان، واستمتعنا بمشاهدة الحيوانات من جميع أنحاء العالم. كان الموظفون ودودون للغاية، وقدموا لنا خدمة ممتازة. أوصي بشدة بهذه الرحلة لأي شخص يبحث عن تجربة ثقافية غنية في بورصة.”

5. مريم من عمان:

“رحلة بورصة مع كريم تور كانت رحلة هادئة و مُريحة! استمتعت بزيارة حديقة جولبهان، والاسترخاء في أحضان الطبيعة الخلابة. كما زرنا حمامات بورصة المعدنية، واستمتعنا بتجربة حمام تركي تقليدي. كان الموظفون ودودون للغاية، وقدموا لنا خدمة ممتازة. شكرًا لفريق كريم تور على هذه الرحلة الرائعة!”

ملاحظة: هذه مجرد أمثلة قليلة على شهادات عملاء لرحلة بورصة مع كريم تور.

طلب رحلة بورصة من اسطنبول

مراسلة واتساب انقر هنا  00905538630347

اتصال هاتفي انقر هنا 00905538630347

رحلة الى بورصة من اسطنبول

تعمل شركة كريم تور على تنظيم رحلات سياحية الى بورصة من اسطنبول يوميا ، نوفر لكم باصات سياحية فخمة تأخدكم من التقسيم و من السلطان أحمد ومن بيليك دوزو أيضا ، كما نوفر لكم سيارات خاصة من نوع مرسيدس فان 7 أشخاص و 8 أشخاص و 9 أشخاص و سبرنتر 15 شخص وهناك باصات سيااحية الى بورصة فوق 30 شخص وحتى 50 شخص .


أفضل أوقات زيارة بورصة حسب الفصول:

تتمتع بورصة بمناخ متوسطي، مع صيف حار وجاف وشتاء بارد ورطب. أفضل وقت لزيارة بورصة يعتمد على ما تفضله من الطقس والأنشطة.

الربيع (مارس – مايو):

يكون الطقس معتدلًا ومشمسًا، مع درجات حرارة تتراوح بين 10 و 20 درجة مئوية (50-68 درجة فهرنهايت).

الربيع هو وقت رائع لممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات في الهواء الطلق، حيث تزهر الزهور والنباتات في جميع أنحاء المدينة. كما تقام العديد من المهرجانات والفعاليات خلال هذا الوقت من العام.

الصيف (يونيو – أغسطس):

يكون الطقس حارًا وجافًا، مع درجات حرارة تتراوح بين 25 و 35 درجة مئوية (77-95 درجة فهرنهايت)

الصيف هو وقت رائع للاستمتاع بالشمس على شاطئ البحر أو في حمام السباحة. كما تقام العديد من الحفلات الموسيقية والعروض في الهواء الطلق خلال هذا الوقت من العام.

الخريف (سبتمبر – نوفمبر):

يكون الطقس معتدلًا ومشمسًا، مع درجات حرارة تتراوح بين 15 و 25 درجة مئوية (59-77 درجة فهرنهايت)

الخريف هو وقت رائع للتنزه في الجبال والاستمتاع بألوان الخريف. كما تقام العديد من المهرجانات الغذائية خلال هذا الوقت من العام.

الشتاء (ديسمبر – فبراير):

يكون الطقس باردًا ورطبًا، مع درجات حرارة تتراوح بين 0 و 10 درجات مئوية (32-50 درجة فهرنهايت)

الشتاء هو وقت رائع للتزلج على الجليد والتزلج على الجليد في جبل أولوداغ. كما تقام العديد من الاحتفالات بمناسبة عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة خلال هذا الوقت من العام.

بشكل عام، أفضل وقت لزيارة بورصة هو خلال الربيع أو الخريف عندما يكون الطقس معتدلًا ومشمسًا.

ومع ذلك، إذا كنت تفضل الاستمتاع بالأنشطة الصيفية مثل السباحة وحمامات الشمس، فقد ترغب في زيارة بورصة في الصيف.

وإذا كنت تفضل الاستمتاع بالأنشطة الشتوية مثل التزلج على الجليد والتزلج على الجليد، فقد ترغب في زيارة بورصة في الشتاء.

ماذا تشمل رحلات بورصة

تشمل الرحلات الى بورصة من اسطنبول الذهاب في السيارة الخاصة او في الباص السياحي ، ثم العودة الى الفندق ، وتشمل الرحلات ايضا سعر العبارة البحرية التي تستمر لمدة ساعتين بالإضافة إلى شمولية سعر التلفريك في حالة الباصات السياحية مع الجروبات اما السيارة الخاصة فالسعر غير شامل ، كما انه يشمل الصعود لقمة جبل اولوداغ في حالة الجروبات اما السيارة الخاصة فالسعر يشمل الصعود ولا يشمل التلفريك

رحلة بحرية من اسطنبول الى بورصة

نعم ، الرحلات الى بورصة مضمونة على الطريق البحري حتى تاريخ اليوم ولكن بعد تاريخ شهر 2 من 2024 لن يعود بالإمكان الذهاب في رحلات بورصة على متن العبارة البحرية مع شركة ايدو من الياني كابي لكن بالامكان الذهاب مع شركات عبارة بحرية أخرى وسنوافيكم أنذاك بالتفاصيل الكاملة ، مع العلم ان الرحلات لن تنقطع عبر العبارة وستبقى مستمرة معنا ان شاء الله .

جدول سياحي في بورصة

نعلم بأننا أطلنا الحديث في هذا الموضوع ولكننا نعشق الكتابة وتدوين كل ما يخطر في بالنا من معلومات نراها مناسبة ونافعة لكل زوارنا الكرام سواء كانوا عملاء لنا او حتى زوارا يسعون لمعرفة معلومات عن بورصه وغيرها من المدن التركية ، كما قمنا بتفصيل المعلومات في موضوع رحلة سبانجا ومعشوقية فإننا قمنا بالمثل في هذا والهدف دائما هو إيصال المعلومة الصحيحة والمفصلة حتى لا نترك لكم أي نقص ، في هذه الفقرة نقترح عليكم جدولا سياحيا مميزا لزيارة بورصة الخضراء إليكم التفاصيل وبالترتيب .

1- ننصحكم في البداية بأن تطلبوا رحلة بورصة بالسيارة حتى تكون الرحلة من الفندق إلى الفندق ولكي لا تضيعوا وقتكم في السؤال عن الطريق

2- فور صعودك السيارة يجب أن تذهبوا عبر العبارة البحرية أي أن تركبوا السفينة لأنها الأمثل للاستماع بكل الأجواء البحرية و الطبيعية والأثرية وغيرها

3- أول ما ننصح به زوارنا الكرام هو الذهاب إلى شلالات بورصة والاستمتاع بمناظرها ولما لا تناول أحد الأطباق الشهية في إحدى المطاعم المطلة عليها .

4- بعد الشلالات يجب التوجه إلى القرية العثمانية والاطلاع على مناظرها وآثارها التاريخية ومن ثم الذهاب إلى الشجرة المعمرة واستكشافها

5- يجب الذهاب الى التلفريك وركوبه للوصول إلى قمة جبل أولوداغ وهناك الكثير في انتظاركم من الأنشطة التي يمكنكم القيام بها

6- بعد الانتهاء من متعة الجبل في بورصة يجب التوجه إلى أحد الأسواق إما سوق الحرير او الأسواق الشعبية الموجودة في بورصة

7- عند الذهاب الى الاسواق يمكنكم المرور على الجامع الكبير الأخضر في بورصة والاطلاع على تاريخيه ومآثره ومعماره المثالي

8- عند الانتهاء يجب العودة بالعبارة مرة أخرى لتستمتعوا بمناظر خيالية للمدن المجاورة او الجزر التي ستمرون بالقرب منها بالسفينة في رحلة العودة إلى الفندق بمدينة اسطنبول .

الاماكن السياحية في بورصة

ما الذي تتضمنه الرحلات عند كريم نور ؟

تتضمن الرحلة الذهاب من الفندق والعودة إلى الفندق

مدة الرحلة من 12 إلى 14 ساعة في اليوم

تكاليف العبارة على شركتنا

تكاليف الطرقات ومواقف السيارة علينا أيضا

لا يشمل السعر تكلفة التلفريك

لا يشمل السعر تكاليف صعود او دخول الجبل بالسيارة

تكلفة الرحلة الى بورصة

تختلف تكلفة رحلة بورصة من اسطنبول اعتمادًا على عدة عوامل منها:

موسم السفر:

الصيف: تبدأ أسعار الرحلات في الصيف من 200 دولار لرحلة خاصة لـ 8 أشخاص، وتصل إلى 300 ليرة تركية للشخص الواحد مع مجموعة.

الشتاء: تكون أسعار الرحلات في الشتاء أرخص قليلاً، حيث تبدأ من 180 دولار لرحلة خاصة لـ 8 أشخاص، وتصل إلى 250 ليرة تركية للشخص الواحد مع مجموعة.

رحلة بورصة بالسيارة و العبارة :

سيارة خاصة: توفر الراحة والخصوصية، وتكون مناسبة للمجموعات الصغيرة أو العائلات.

الحافلة: هي الخيار الأكثر اقتصادية، وتكون مناسبة للمجموعات الكبيرة أو المسافرين بميزانية محدودة.

العبارة : أسرع طريقة للوصول إلى بورصة

مدة الرحلة:

رحلة ليوم واحد: هي الخيار الأكثر شيوعًا، وتكلف عادةً ما بين 200 و 300 دولار لرحلة خاصة لـ 8 أشخاص، أو 250 إلى 350 ليرة تركية للشخص الواحد مع مجموعة.

رحلة لعدة أيام: تتوفر رحلات لعدة أيام تشمل الإقامة في فندق، وتبدأ أسعارها من 400 دولار لرحلة خاصة لـ 8 أشخاص

تكلفة رحلة بورصة

هل تكفي رحلة يوم واحد 

في الحقيقة أن يوم واحد لا يكفي لزيارة كل المعالم ،  وذلك أن بورصة الطبيعية كبيرة ، لا تكفيها جولة يوم واحد ، حيت أن ثلث اليوم يذهب في النقل فقط ، يتم الانطلاق عادة في الساعة التاسعة صباحا و المدة الزمنية بالعبارة تتجاوز ساعتين ونصف ، إذن المدة ضرب اتنين يساوي 5 ساعات ، لكن الذهاب بالعبارة له متعة وطعم أيضا ، نظرا لانها رحلة بحرية 

جولة بالسيارة الى بورصة 

تحتوي رحلة بورصة على أجمل معالم عاصمة العثمانيين القديمة ، تنطلق من الفندق من اسطنبول الى بورصة ، حيت يكون سائق شركتنا في انتظاركم ، ثم نتجه إلى ميناء السفن ، و تبدأ رحلة العبارة ضمن السفينة ، مع العلم أن تذاكر العبارة شاملة بالرحلة ، ستجد تفاصيل اكثر بالفقرات الموالية ، اما اذا كنت تريد الذهاب عبر الجسر ، فإن كتيرا من الوقت سيضيع نظرا لطول الطريق البري بين اسطنبول وبورصة 

من اسطنبول الى بورصة
من اسطنبول الى بورصة

كيفية الذهاب الى بورصة

الذهاب من خلال العبارة 

عندما تختاج الذهاب الى بورصا برحلة العبارة البحرية ، فإننا نقوم بتوصيلك بالسيارة إلى السفينة ونركبها ، وعند الوصول يتم اكمال الرحلات بسيارة خاصة 

من اسطنبول الى بورصه بالعبارة

مرشد سياحي في بورصة

عندما تحجز رحلة من شركتنا ، فإن لا تحتاج إلى مرشد ، نظرا لأن السائق يتكلم عربي ، وبالتالي فإنك توفر مصاريف إضافية ، يعتبر السواق حلقة وصل بيننا وبين السياح ، جميع السائقين لدينا متعاونون ويقومون بمساعدة ضيوفنا الكرام في توضيح البرنامج السياحي  وشرح أماكن الجذب والمعالم 

المبيث في بورصة 

إذا ذهبت قبل التاسعة صباحاً ، فإن يوما واحد يكفيك لزيارة أهم المناطق ، لكن إذا لم تتوفق في الذهاب خلال الصباح فإنه من الضروري تأجيل الرحلة ، أو اختيار المبيث مساءً ، يمكن المبيت صيفا في القرية العثمانية ، أو في جبل الالوداغ خلال فترة الثلوج ، او المبيث في أحد الأكواخ الخشبية ضمن الحدائق المحمية ، وتشتهر بورصة عند المسافرون العرب بالمبيث بفندق بجانب الشلالات أيضا .

معالم مهمة في رحلاتنا

تعتبر بورصة تحفة فنية جميلة معروفة بطبيعتها وتاريخها العريق ، لابد من التوجه للسياحة والسفر إلى متاحف بورصة ، و الجامع الاخضر ، و سلسلة شامخة من التاريخ القديم ، والتي سنرفق لكم معلومات السياحة فيها .

طلب رحلة بورصة من اسطنبول

مراسلة واتساب  0090553863034

اتصال هاتفي  00905538630347

المناخ في بورصة 

منطقة بورصة جبلية وهي مركز مسابقات التزلج خلال فصل الشتاء ، و في الشتاء هي اجمل منطقة خضراء على الاطلاق ، بجبالها وطبيعتها وشلالاتها ، يمكن تناول وجبة الغداء وسط الغابات .

الطقس في بورصة الشتاء – الصيف

حجز رحلة بورصة من كريم تور

يمكنك حجز رحلة بورصة من شركتنا ، تشمل الرحل لدينا الانتقال ذهاب و العودة من خلال السيارة ، بالإضافة إلى سائق عربي ، رحله لمدة 12 ساعة ، تشمل إلى غاية 9 راكب ، لدينا سيارات خاصة و مع جروبات سياحية ، تبدا في تمام الساعة التاسعة صباحا ، والعودة في العاشرة ليلا ، لنمر بعدة اماكن بالسيارة أولها الجسر ثم بحر مرمرة ، و الكثير من المغامرات التي يشمل برنامجنا زيارتها ، كما يمكن الذهاب بالباص الخاص للعوائل بما يزيد على 30 شخص .

رحلة جبل اولوداغ

في ثاني الأماكن في رحلة بورصة التي يجب التوجه إليها بعد الشجرة ، نجد جبل اولوداغ التاريخي وهو الذي يبلغ ارتفاعه حوالي 2543 مترا على سطح البحر ، وهو مركز ترفيهي للرياضات الشتوية وعليه تقام العديد من المسابقات الاقليمية والدولية الخاصة بالتزلج ، وهو ملاذ آمن لكل السياح المحبين للجبال فهناك الكثير من السياح الذين يقومون بتسلق الجبل في فصل الصيف بالإضافة إلى العديد من المغامرات التي يحبونها في فصل الشتاء ، وغير المسابقات الدولية الاولمبية التي تقام فيها للتزلج ، تقام فيه أيضا مسابقات خاصة بالدراجات النارية الاستعراضية . يتضمن اولداغ أكبر حديقة وطنية في بورصة وهي متنزه يضم العديد من الفنادق والمطاعم والمقاهي وتوجد فيه عدة أماكن للجلوس وأماكن أخرى خاصة بالأطفال ، كما أنه يضم التلفريك المعلق المفتوح والمغلق أيضا . مع العلم أنه المسافة بين وسط مدينة بورصة و جبل اولوداغ هي حوالي 22 كيلومترا فقط بواقع 15 دقيقة فقط من الزمن .

جبل أولوداغ في بورصة

تلفريك بورصه

يتميز التلفريك في رحلة بورصه بطوله الكبير فهو أطول تلفريك في العالم ويضم عدة محطات توقف ، كما أنه ينقسم إلى تلفريك مفتوح ، وتلفريك مغلق ، أما التلفريك المفتوح فعادة ما يكون مفتوحا في الأجواء الهادئة في فصل الصيف او الربيع وغيره بينما يكون مغلقا في فصل الشتاء وتساقط الأمطار ، أما التلفريك المعلق فهو مفتوح بشكل دائم

تلفريك بورصه
تلفريك بورصه

تلفريك بورصة في الشتاء

الشجرة المعمرة في بورصة

من بين أجمل وأرقى الأماكن السياحية التي تأتي على بداية طريق الرحلة الى بورصا هي هذه الشجرة التاريخية المعمرة لغاية الآن ، سبحان الله فهي شجرة تعود جذورها لأكثر من 500 سنة ، وستعرف هذا عندما تزورها وتراها بأم عينك ستعرف أن الرقم المدكور ليس كذبة وإنما هو حقيقة ، بل إن بعض المؤرخين يرجحون بأن يكون عمرها أكثر من ذلك التقدير بكثير ، فهي شجرة تتفرع جذورها وأغصانها بأكثر من 20 مترا في العرض بشكل دائري وهو ما يؤكد أنها تاريخية وعمرها يزيد عن خمسة قرون أي أنها شاهدة على تاريخ مدينة بورصة بشكل كبير ، وهي الشجرة التي يحب السياح الأجانب الجلوس تحتها إذ أن البلدية في بورصة قامت بإحداث عدة مقاهي صغيرة تحتها وهي تقوم بتقديم الشاي للزوار و بعض الوجبات الخفيفة ، إذن هي فرصة لكم لأجل استكشافها والجلوس تحتها والاستمتاع بمناظرها وظلالها .

الشجرة المعمرة في بورصة
الشجرة المعمرة بورصة

شلالات بورصة

يوجد في رحلة بورصة 5 شلالات كبيرة ترافقها شلالات صغيرة ، وهي منطقة سياحية تعم فيها الحركة السياحية بشكل دائم نظرا للمناظر الطبيعية والمياه المتدفقة ، حيث أنها تضم مقاهي ومطاعم في كل اماكنها المحيطة ، ومن أهم شلالاتها نجد شلال سعيد أباد الذي يبعد على مسافة قريبة من قلب المدينة والذي يقع في منطقة كستل ، هو عبارة عن شلال صغير . أما الشلال الثاني فهو شلال كوريكلي الذي يبلغ ارتفاعه حوالي 82 مترا ، وهو من أجمل شلالات بورصة الذي تحيط به الغابات الخضراء من كل جانب . أما الشلال الثالث في بورصا فهو الشلال الكبير المسمى بشلال كمال باشا وهو الذي يبلغ ارتفاعه 38 مترا ، ويقع على بعد 10 كم من مركز مدينة بورصة .

ويوجد في رحلة بورصة رابع شلال وهو شلال اويلات الذي يبعد عن المدينة بحوالي 70 كم ويقع بالقرب من مغارة اويلات الشهيرة وتحيط به الغابات الخضراء وهو قريب من الينابيع الساخنة المستخدمة في السياحة العلاجية ، أما الشلال الخامس فهو شلال دوانجي الذي يبعد عن المركز بحوالي 25 كم فقط وهو قبلة مميزة غني بالمنتزهات الطبيعية وأماكن الشواء والتخييم الموسمي .

لونا بارك

تتميز لونا بارك بروعتها وخصوصيتها ، فهي مكان حقيقي للأسر والعائلات وفيه عدة أماكن خاصة بالاسترخاء والاستمتاع بما فيه من متنزهات وأماكن طبيعية ، وهو يقع في حديقة كولتور بارك في بورصة ، فهو يضم أماكن خاصة بالشواء و المشي و ركوب الدراجات الهوائية وركوب الخيل وأماكن مخصصة للأطفال من أجل أن يلعبوا ويستمتعوا بوقتهم والعديد من الكراسي المخصصة للجلوس و اماكن مخصصة للمطاعم والمقاهي وهناك بعض الفنادق الصغيرة

لونا بارك

القرية العثمانية

من اجمل الاماكن السياحية في رحلة بورصة التركية هي القرية العثمانية الريفية بطابعها والواقعة في منطقة تشكره على بعد 13 كم من مركز المدينة ، وهي قرية ذات تاريخ يعود لأكثر من 7 قرون أي ما يزيد عن 700 سنة ، وهي لا زالت تحافظ على تراثها الأثري القديم الذي يعود للحقبة العثمانية ، كما أن الشجرة التاريخية هي جزء من تاريخ القرية وتتميز بالعديد من الصناعات التقليدية اليدوية مثل صناعة الصوف ، كما أنها تمتاز بزراعة الفواكه الموسمية مثل العنب والبطيخ الاحمر والتفاح والموز وغيرهم

القرية العثمانية
القرية العثمانية

راحة الحلقوم التركية

الحلقوم التركي هو عبارة عن نكهة أساسية تستخدم في المطبخ التركي العثماني ، ونظرا لأن العثمانيين كانوا يتخذون من بورصة اول عامة لهم في تركيا فإنه من الطبيعي أن يكون مصدر الحلقوم الاصلي هو بورصة ، ويتم إنتاجه بخلط العسل مع الفواكه والدقيق الى النشا والسكر ، كما أن طريقة صنعه قد تطورت الآن حيث يتم خلط السكر والنشا بملونات الطعام وحمض الستريك وغيرهم كما انه يتطلب أن تكون بارعا وحرفيا لتستطيع تحضيره الجدير بالذكر أن الحلقوم التركي يدخل في عدة فوائد صحية لجسم الإنسان ، مع العلم ان سعر راحة الحلقوم التركية تبدأ من 50 إلى 500 ليرة حسب النوع .

طلب رحلة بورصة من اسطنبول

مراسلة واتساب  0090553863034

اتصال هاتفي  00905538630347

سوق الحرير بورصة

يسمى ايضا سوق كوزا خان (koza han) ، وهو السوق التاريخي الذي يعود للحقبة العثمانية حيث تم انشاؤه سنة 1490 م ، وهو السوق الواقع في سوق الحرير المسقوف بمنطقة عثمان غازي بين مسجد بورصة الكبير ومسجد أورهان ، وهو من طراز العمارة العثمانية المميزة ، ثم بناؤه بأمر من بايزيد الثاني حاكم الإمبراطورية العثمانية أنذاك ، وهو معلمة تاريخية منقطعة النظير في وقتنا الحالي .

مغارات بورصة

تتميز رحلة بورصة بوجود عدة مغارات لمحبي المغامرة ودخول الكهوف ومن أشهرها مغاربة اويلات التي يوجد بالقرب منها شلال اويلات ، وهي رابع أكبر مغارة في تركيا ، تقع على بعد 70 كم من المركز ، جدير بالذكر أن سبب حدوث المغارة هو زلزال وقع قبل ملايين السنين حسب أقوال العلماء ، ويصل طوال المغارة إلى حوالي 665 مترا .

حديقة الحيوانات بورصة

في سنة 1998 ثم افتتاح حديقة حيوان بورصة ، والتي تضم أكثر من ألف نوع من الحيوانات المختلفة منها الأليفة والمتوحشة وهناك عدد كبير من الطيور والنباتات والاشجار ، وكلها تجتمع على مساحة 200.000 كم مربع ، وهي قريبة من مركز المدينة حيث يمكنكم الاستمتاع رفقة العائلة بمشاهدة الحيوانات المفضلة لديكم من الأسود والغزلان والثعالب والتماسيح والأرانب والقطط و النمور والطيور بمختلف أشكالها وأنواعها وأنواع كثيرة من الزواحف الصغيرة والعملاقة والكثير من المفاجآت في انتظاركم .

المساجد في مدينة بورصة:

جامع أولو

الجامع الكبير الأخضر

المتاحف في رحلة بورصة:

  • متحف بيت الهدنة
  • متحف الآثار الإسلامية
  • متحف أتاتورك
  • متحف البيت العثماني

اسواق رحلة بورصة :

تتميز مدينة بورصة بأسواقها الكبيرة فهي مدينة كبيرة وتضم عددا كبيرا من السكان لأنها رابع أكبر مدن تركيا من حيث السكان وهي مدينة صناعية بامتياز وفيها تنشط تجارة الأقمشة والحرير ومن أهم أسواقها ما يلي :

  • السوق الأخضر
  • السوق المسقوف
  • سوق الحرير
  • سوق التلاتاء
  • مول زافير
  • مول المناشف

أفضل مطاعم في رحلة بورصة

كما أن بورصة التركية هي مهد للحضارة العثمانية وفيها تنشط الأطباق الريفية القديمة وهي فرصة مثالية للسياح لاستكشاف المطبخ التركي العثماني القديم من خلال زيارة أشهر مطاعمها التي نسردها لكم فيما يلي :

  • مطعم اسكندر بورصة
  • مطعم كفتجي يوسف
  • مطعم حجي دايخ
  • مطعم باي أخطبوط
  • مطعم رجب اوستا

وفي الخثام ندعوا الله لنا ولكم التوفيق ونتمنى أن نكون قد وفقنا في وضع كافة المعلومات الخاصة بموضوع رحلة بورصة من اسطنبول ، إذا أعجبكم الموضوع لا تنسوا دعمنا بمشاركته عبر الفيس بوك وتويتر ومختلف مواقع التواصل الاجتماعي ، ولا تنسوا التعليق بأسفل المقال ، لأية استفسارات لا تترددوا في التواصل معنا

إدارة شركة كريم تور للسياحة والسفر في تركيا وأوروبا تبلغكم التحية والسلام عليكم .

الاتصال بنا عبر الواتساب او من خلال الهاتف الآن

نقوم بالرد على المكالمات عبر الهاتف من الساعة 8 صباحا إلى 10 ليلا ، ونستقبل طلبات الحجز عبر الواتساب 24/24/7

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.