التصنيفات
مدينة بورصة

مدينة بورصة التركية في الشتاء + الصيف

مدينة بورصة التركية في الشتاء رائعة لحد الجنون فهي تجمع بين كل ما هو خلاب من تضاريس جبلية و طقس متجمد تكسو به بورصة التركيه ثلوجا و تجعلها مكانا رائعا لمحبي التزلج و السياحة

سنة 1326م، فتح السلطان اورخان غازي مدينة بورصة التركية الناشئة سنة 186 ق. م. ، و التي صارت في نفس السنة عاصمة الإمبراطورية العثمانية إلى حدود سنة 1356. وما ان ضمها العثمانيون حتى شكلوها و ابدعوا معمارها و مقامها حتى صارت رائعة حضارية زيادة على ما كانت عليه و لا زالت من جمال طبيعي.

مدينة بورصة اسطنبول مدينة سياحية بامتياز، نظرا لما تزخر به من تعدد للمواقع السياحية الطبيعية و الأثرية، ولموقعها المناسب.

طلب رحلة بورصة من اسطنبول

مراسلة واتساب انقر هنا  00905538630347

اتصال هاتفي انقر هنا 00905538630347

مدينة بورصة التركية في الشتاء

فبالنسبة لطبيعة بورصة، تتوفر المدينة على مناخ متوسطي مطير شتاء بمعدل حرارة قدره 5,4 درجات ادناها -15 درجة تحت الصفر فهي تجعل المدينة متجمدة بالكامل و هي قبلة مفضلة لمحبي التزلج ، كما تقام فيها سنويات مسابقات تزلج عالمية بقمة جبل اولوداغ .

مدينة بورصة في الصيف

مدينة بورصة في تركيا تتميز بمناخ حار صيفا متوسط درجات حرارته 24,2, و أعلاها 42,6. و تشهد بورصة ما يقارب 725مم من الامطار سنويا، و كثيرا من الثلوج. كما لا يخفى ان المدينة تزخر بعدة مساحات خضراء نظرا للقبها “بورصة الخضراء”. و مناخ حار صيفا الحرارة متوسط درجات حرارته 24,2, و أعلاها 42,6. و تشهد بورصة ما يقارب 725مم من الامطار سنويا، و كثيرا من الثلوج. كما لا يخفى ان المدينة تزخر بعدة مساحات خضراء نظرا للقبها “بورصة الخضراء”.

اماكن سياحية في بورصة تركيا

اماكن الجذب السياحي في بورصة متنوعة كما ان تضاريس مدينة بورصة تركيا جبلية سهلية يعلوها جبل أولوداغ الشامخ ذو الشهرة العالمية و الذي يرتفع 2496م. تكسو الثلوج قمته طول السنة رغم قلة الثلوج ببورصة ، مما يجعل منه محطة مميزة للرياضات الشتوية و أشهر أماكن لزيارتها في بورصة . وبالفعل، فجبل أولوداغ يحتضن عدة مسابقات كمسابقات التزلج الأولمبية العالمية.

كما يخترق مدينة بورصة الان نهر جيلومبوز، الى جانب عدة جداول و شعاب تصب في نهري نيلوفر و غوك. هذه الفرشة المائية الغنية تحبو المدينة بمساحات خضراء شاسعة تبهج الناظرين وهي اجمل اماكن للزيارة في بورصة والى جانب هذه الروائع، تحتضن المدينة ثالث اكبر مغارة في تركيا، وهي مغارة أويلات التي نشأت نتيجة زلزال منذ 300 مليون سنة، والتي يبلغ طولها 665م. زد على ذلك شلالات سياتابات التي تنضاف الى جمال أولوداغ لتعطي منظرا طبيعيا ساحرا تحيط به الأشجار الخضراء و يزينه غدير المياه المتدفقة من الشلالات.

ومن مقومات جمال المنطقة جنة سانساراك الخفية التي تضم شلالات عديدة تضفي عليها جوا منعشا للاستجمام. دون ان ننسى حمامات تومبولداك الطبيعية الدافئة المفيدة للجسم. و نختم بالشجرة المعمرة التاريخية المبالغة من العمر 600 سنة والتي تعد من ابرز رموز مدينة بورصة. توجد في سفح جبل أولوداغ و يوجد قربها مقهى يوفر إطلالة شاملة على المدينة، كما توجد قربها محلات لبيع التذكارات الرمزية لزائري المنطقة التي ستظل خالدة في ذاكرتهم بالإضافة الى اماكن سياحية في بورصة للاطفال .

بماذا تشتهر مدينة بورصة التركية

تشتهر مدينة بورصة التركية في فصل الشتاء بطقسها البارد ، حيث تتساقط الثلوج في كامل المدينة وبالخصوص في المرتفعات بجبل أولوداغ ،كما تشتهر المدينة بالينابيع الحارة الطبيعية ولكن الحقيقة أنها ليس في مدينة بورصه بالذات ولكنها بالمدينة الريفية المجاورة لها التي تسمى يلوا ، وتشتهر أيضا المدينة بالشجرة المعمة التاريخية التي يزيد عمرها عن خمسة قرون ، كما تشتهر بورصة بالتلفريك المعلق الأطول في العالم ، إضافة إلى شهرتها بالطبيعة الخلابة فهي تسمى بورصة الخضراء .

أشهر المعالم في بورصة

المعالم السياحية في بورصة متنوعة وكتيرة ، فيما يخص الجمال المعماري لبورصة، فكونها احتلت دور اول عاصمة الإمبراطورية العثمانية حباها بعدة روائع معمارية شكلت مهد المعمار العثماني،و على رأسها الجامع الأخضر، الذي صنف كتراث عالمي من طرف اليونيسكو. بني سنة 1419 على يد السلطان محمد الاول، ويعتبر نهضة المعمار العثماني و العثمانيين كذلك بعد هزيمة معركة انقرة التي فككتهم ينة 1402م. هذا الجامع متقن البناء و كثير الزخارف، مما يجعله رائعة معمارية واحد أروع المعالم السياحية في بورصة تركيا .

و ينضاف الى مسجد اولو جامع الذي كان من اهم 5 مساجد في العالم الإسلامي زمن بناءه. و من اهم المعالم التاريخية في بورصة كذلك قرية جومالي كيزيك المعمرة 700 سنة، والمحافظة على طابع الحياة و المعمار العثمانيين. تحوي 270 بيتا عثمانيا، وعدة حمامات و حنفيات و اشجار صنوبر تاريخية. ومن مناطق المدينة السياحية مصانع الحلقوم الشهيرة عالميا، والتي تقدم حلويات راحة الحلقوم الشهيرة التركية بشتى أشكالها و انواعها.

المعالم الاثرية في بورصة

كما تضم بورصة عدة متاحف ابرزها متحف اتاتورك، متحف بيت الهدنة، متحف الآثار الإسلامية، متحف ازنك و متحف البيت العثماني،الى جانب معالم اخرى كثيرة ابرزها المدرسة الخضراء، مجمع المرادية لتجمع ادن بين اجمل المعالم الاثرية في بورصة واخيرا، توجد بجوار المنطقة مدينة مودانيا ذات السواحل الساحرة و المطاعم الشهيرة.

و وجبت الإشارة إلى أن مدينة بورصة تبعد 153كم عن اسطنبول، و تعد خامس اكبر مدينة تركية من حيث تعداد الساكنة (1.2م نسمة سنة 2010). مما يجعلها مدينة مهمة في تركيا. مما تضم بورصة عدة اقطاب صناعة و تقنية تجعلها مهمة اقتصاديا

اسماء المناطق في بورصة

ومن بين المناطق الشهيرة في بورصة نسردها لكم باختصار ضمن قائمة اسماء سريعة :

1- جبل اولوداغ

2- الشجرة المعمرة التاريخية

3- تلفريك بورصة

4- القرية العثمانية

5- الجامع الاخضر

أجواء تركيا في الشتاء

من أروع ما في بورصة أجواء الشتاء ، حيث تزيد حركة السياحة إلى المدينة بعشرة أضعاف عن الأيام الأخرى ، يقصدها السياح بالآلاف يوميا من الصباح إلى المساء ، في فصل الشتاء بالخصوص نظرا لتساقطات الثلوج المهمة التي تعرفها المدينة ، ما يجعل محبي التزلج و اللعب بالثلج مهووسين بالسفر الى بورصة وقضاء يوم كامل على أقل تقديرها فيها
كما ان هناك نوعية من الناس من يحبون الذهاب الى بورصة ليلا من أجل السهر واقامة حفلات شواء صغيرة بالغابات الكتيفة في المدينة الخضراء ، وهنا من يعشق الجلوس بمقهى الشركة المعمرة التاريخية بالإضافة إلى أنشطة شتوية أخرى تجعل من أجواء بورصة في الشتاء ممتعة للغاية .

مدينة بورصة تركيا

وخلاصة القول ان مدينة بورصة تركيا مثالية للسياحة باعتبارها جامعة لما هو طبيعي و ثقافي و أثري. مما يجعل من الضروري زيارتها لكل من يهوى الاكتشاف و الاستجمام .

مدينة بورصة التركية بالصور

خثام موضوع مدينة بورصة التركية في الشتاء + الصيف ، ندعوكم الى ترك تعليقاتكم واستفساراتكم التي نرحب بها في كل الاوقات عبر الواتساب او عبر الايميل ومن خلال صفحاتنا على الفيسبوك وتويتر وانستغرام .

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.