كيفية الذهاب الى بورصة

كيفية الذهاب الى بورصة

يتم الذهاب الى مدينة بورصة من خلال عدة طرق ، عن طريق السيارة الخاصة أو عن طريق العبارة البحرية أو بشكل شخصي ، الطريقة الأولى وهي الأريح والانسب للعائلات الذين يحبون بعضا من الخصوصية ، فهي الوسيلة الأسهل والتي يمكن الوصول من خلالها الى بورصة اما بالسيارة فقط على الطريق البري وهذا تزيد مدته الزمنية ، واما عن طريق ركوب السيارة نفسها بالعبارة واستكمال الرحلة وهي خطوة جيدة لأجل اختصار الوقت والاستمتاع بالأجواء البحرية أيضا ، الطريقة الثانية وهي الذهاب بشكل شخصي الى بورصة من خلال ركوب العبارة البحرية من محطة السفن البحرية في امينونو والتوجه إلى اسكودار ومن تم ركوب العبارة المتوجهة الى بورصة .

كما يمكن ركوب العبارة في رحلة بورصة من محطة يني كابي والتوجه مباشرة الى بورصة ، أما العلم أن طريقة الذهاب الى المحطة الخاصة بالعبارة من منطقة بيليك دوزو متلا تتم من خلال ركوب المترو بيس المتوجه إلى شيشلي والنزول في محطة أتاكوي او شيرين افلار ومن ثم ركوب مترو الأنفاق والذهاب الى منطقة يني كابي وهناك يتم التوجه سيرا على الاقدام الى المحطة القريبة ، كما تستطيع التوجه إلى ياني كابي بشكل مباشر من أي محطة مترو أنفاق من منطقة باشاك شهير .

عند الوصول الى بورصة يجب ركوب الباص او التاكسي للوصول الى منطقة اولوداغ ومن بين الحافلات التي تقوم بالتوصيل إليها هي الارقام التالية : ( إس 2 – 3 آي – 15 إي )

مدينة بورصة التركية

مدينة بورصة التركية أو بورصة الخضراء هي مدينة تركية غنية بالطبيعة الخلابة ، وهي منطقة لا تبعد عن اسطنبول إلا بحوالي ساعتين بالعبارة و تلاتة ساعات بالسيارة ، حيث تتعدد فيها الأنشطة السياحية ، وهي تقع في محافظة بورصة وهي تحتل الرتبة الرابعة في عدد السكان بتركيا ، حيث انها تقع بين مدينتي اسطنبول وأنقرة أي أنها تقع في الوسط بينهما ، مع العلم ان هناك بعض المدن او القرى الصغيرة التي ستمر منهم فور مجيئك من إحداهما إلى بورصه .

كانت بورصة خلال حقبة حكم العثمانيين عاصمة تركيا ما بين 1326 و 1365 م ، وقد تعاقبت عليها في الحكم عدة حضارات كبيرة تاريخية خلفت من وراءها تراثا تاريخيا يحتدى به ، وقد شكلت هذه الحضارات العديد من المآثر التي يعشق الزوار الاطلاع عليها خلال رحلات بورصة ، وتأتي في مقدمتها الشجرة المعمرة التي يزيد عمرها عن 600 سنة بالإضافة إلى مكانة القرية العثمانية التي يسكنها أتراك من الزمن الجميل .

كم تبعد بورصة عن اسطنبول

المسافة التي تبعد فيها مدينة اسطنبول عن بورصة هي حوالي 156.0 كم والتي تستغرق فيها السفينة البحرية مدة ساعة و 45 دقيقة للوصول ، بينما تستغرق السيارة على الطريق السريع بين بورصة واسطنبول حوالي ساعتين ونصف وقد يزيد إلى تلات ساعات حسب وقت الذروة .

يمكن أن تزيد المدة حسب المنطقة التي يتم الانطلاق منها في اسطنبول ، حيث تضاف مدة ساعة إذا كانت الانطلاقة من منطقة بشاك شهير أو في بيليك دوزو وهو الطريق السريع المزدحم دائما صباحا ومساء ، لهذا السبب ننصح المسافرون العرب أحبتنا الكرام بأن يختارو فنادق قريبة من وسط المدينة بمناطق مثل الفاتح والسلطان أحمد والتقسيم وهي مناطق ممتازة ومن السهل الولوج منها إلى أي مكان آخر .

تقدر المسافة بين بورصة و مطار صبيحة بحوالي 115 كم تقريبا وهي المسافة التي يمكن قضاؤها خلال مدة ساعة و نصف للوصول نظرا لأنها تتم عبر الطريق البري مباشرة دون ركوب العبارة البحرية .

الخثام :

الى هنا ينتهي موضوع كيفية الذهاب الى بورصة لهذا اليوم ، لا تنسوا الاشتراك معنا في القائمة البريدية عبر الايميل ، ولا تنسوا طلب رحلة بورصة من كريم تور ، دمتم في رعاية الله وحفظه .

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.