جبل أولوداغ في بورصة الشتاء – الصيف

جبل أولوداغ في مدينة بورصة

جبل اولوداغ

في ثاني الأماكن التي يجب التوجه إليها بعد الشجرة ، نجد جبل اولوداغ التاريخي وهو الذي يبلغ ارتفاعه حوالي 2543 مترا على سطح البحر ، وهو مركز ترفيهي للرياضات الشتوية وعليه تقام العديد من المسابقات الاقليمية والدولية الخاصة بالتزلج ، وهو ملاذ آمن لكل السياح المحبين للجبال فهناك الكثير من السياح الذين يقومون بتسلق الجبل في فصل الصيف بالإضافة إلى العديد من المغامرات التي يحبونها في فصل الشتاء ، وغير المسابقات الدولية الاولمبية التي تقام فيها للتزلج ، تقام فيه أيضا مسابقات خاصة بالدراجات النارية الاستعراضية . يتضمن اولداغ أكبر حديقة وطنية في بورصة وهي متنزه يضم العديد من الفنادق والمطاعم والمقاهي وتوجد فيه عدة أماكن للجلوس وأماكن أخرى خاصة بالأطفال ، كما أنه يضم التلفريك المعلق المفتوح والمغلق أيضا . مع العلم أنه المسافة بين وسط مدينة بورصة و جبل اولوداغ هي حوالي 22 كيلومترا فقط بواقع 15 دقيقة فقط من الزمن .

الاتصال بنا عبر الواتساب او من خلال الهاتف الآن

نقوم بالرد على المكالمات عبر الهاتف من الساعة 8 صباحا إلى 10 ليلا ، ونستقبل طلبات الحجز عبر الواتساب 24/24/7

يرجى تحديد موعد الرحلة ونوعية السيارة المطلوبة او اختيار الذهاب مع الباصات السياحية في جروب او في سيارة خاصة بكم

جبل أولداغ في الشتاء

تغطي الثلوج منطقة اولوداغ بالكامل ويكتسي لونا أبيضا طوال فترة الشتاء ، وتظل الثلوج من شهرين إلى ثلاثة أشهر ، حيث تقام فيه مسابقات شتوية خاصة بالتزلج ، منها مسابقات أولمبية دولية ، وأنشطة أخرى مفتوحة في وجه العموم من السياح مثل التزلج واللعب بالدراجات رباعية العجلات وأمور أخرى ، مع العلم أن أسعار المعدات الثلجية تتراوح ما بين 20 إلى 200 ليرة حسب نوع الوسيلة التي ثم اختيارها ومدة الوقت .

جبل اولوداغ بورصة في الصيف

في فصل الصيف تستمر حركة السياحة في جبل اولوداغ بورصة ، على الرغم من ذوبان الثلوج بالكامل ، إلا أن عددا كبيرا من السياح يحبون الذهاب الى بورصة من اسطنبول ، وهذا بفعل الطبيعة الخلابة للمدينة ، انها تسمى بورصة الخضراء و هي تشرق بعد موسم الثلوج وبالضبط خلال الربيع وتستمر نظارتها الطبيعية حتى نهاية الصيف وهو سبب كافي لمحبي الشواء و التنزه و الجلوس بالاماكن الطبيعية و بين الاشجار الشاهقة في الغابات المحيطة بها ، كما أن حركة السياحة في قمة جبل اولوداغ تستمر على الرغم من عدم وجود الثلوج ويستمر الناس في الصعود من خلال التلفريك المعلق و استئجار الموتورات رباعية الدفع والقيام بجولات سياحية بها .

جبل أولوداغ تلفريك بورصة

لا تتوفق حركة التلفريك المعلق في بورصة أبدا وتستمر حتى في الصيف سواء التلفريك المعلق المغلق او المفتوح ، مع العلم أن بلدية بورصة تنشر تخفيضات من وقت الى اخر سواء للمسنين او اقل من 6 سنوات والذين لا يدفعون اي شيء إضافة إلى تنزيلات في الاسعار موجهة للطلاب الأتراك وحتى الاجانب ، فإذا كنت من هواة التصوير فإن هذه هي فرصتك المثالية لركوب التلفريك والتقاط صور بانورامية لا مثيل لها لمدينة بورصة ولطبيعتها الخضراء .

الخثام :

الى هنا ينتهي موضوع جبل أولوداغ في بورصة لهذا اليوم ، لا تنسوا الاشتراك معنا في القائمة البريدية عبر الايميل ، ولا تنسوا طلب رحلة بورصة من كريم تور ، دمتم في رعاية الله وحفظه .

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.