التصنيفات
توصيلات المطارات

أين يقع مطار إسطنبول الجديد

أين يقع مطار إسطنبول الجديد
يقع مطار اسطنبول الكبير في الشمال الغربي من مدينة اسطنبول وبالتحديد في منطقة أرناؤوط كوي، و يبعد عن مركز مدينة اسطنبول 54 كيلومترا . ويقدر الوقت المطلوب للوصول الى المطار بالسيارة وسطيا بـ 60 دقيقة.

اين يقع مطار اسطنبول الجديد

مراسلة واتساب  00905013520147

اتصال هاتفي 00905013520147

أين يقع مطار إسطنبول الجديد

خريطة مطار إسطنبول

مميزات مطار اسطنبول الجديد

– يعدّ المطار الأكبر عالميا، بالإضافة إلى أنّه يحتوي على ما يزيد عن 300 نقطة طيران، 250 منها نقطة طيران دولية.

– يتميّز المطار بكونه أكثر مطار آمن عالميا، حيث تمّ إحاطته بأنظمة رادارات أمنية، بالإضافة إلى أنظمة مراقبة متطورة جدا، وكاميرات تصوير، فضلا عن أجهزة أمنية داخلية تتميز بنثبيت وتحديد المتفجرات قبل تفجيرها.

– توفير الرفاهية وسبل الراحة عالية المستوى للمسافرين، تتمثل في توفيره غرف وأجنحة مع غرف استحمام وقاعات سينما ومكتبات،

– وجود صالة VIP Lounge للمسافرين وخصصتها شركة الخطوط الجوية التركية للمسافرين الذين يتمتعون بأهمية تجارية أو أي مناصب خاصة، تتميز هذه الصالة جمالية وإتقان عالي جداً، وهي لافتة للأنظار من حيث التصميم والأناقة والسعة، حيث تتسع هذه الصالة إلى أكثر من 9500 مسافر، وتنافس هذه الصالة بفخامتها وخدماتها أهم الفنادق، فهي توفر غرف وأجنحة، وسينما، ومكتبة، ومتحف، وساحة لألعاب الأطفال، وساحة للعبِ الغولف، ومقهى ذي طرازٍ تقليدي وبجواره حديقة جميلة.

– تم تخصيص كبائن للتحقق من الأوراق وجوازات السفر للمسافرين من طبقة رجال الأعمال، حيث تتميز هذه الكبائن بتوفير مقاعد مريحة للمسافرين أثناء تدقيق أوراقهم.

– يقدم مطار اسطنبول الجديد خدمة الإنترنت لجميع المسافرين والزوار لمدة ساعة مجاناً، بعد مرور الساعة فإن المسافر يحتاج إلى دفع تكلفة رمزية مقابل الإنترنت، وبالطبع يمكنك استخدام الإنترنت عبر جاهز هاتفك الذكي أو اللاب توب، أو الجهاز اللوحي.

– تتوفر فروع البنوك وأجهزة الصراف الآلي في 4 أماكن في مطار اسطنبول الدولي، وهي مبنى القادمين، ومبنى المغادرون، وذلك عند بوابة الانتظار للرحلات الداخلية والدولية .

موقع مطار اسطنبول الجديد

يقع مطار اسطنبول في منطقة تشاتالجا- جوكتورك- أرنافوتكوي، في الجانب الأوروبي منها، حيث يبعد مسافة 40 كم من تقسيم ويخدم المطار أكثر من 350 وجهة محلية ودولية في 110 دولة.

كيفية التنقل من مطار اسطنبول إلى داخل اسطنبول

عند وصولك إلى مطار اسطنبول ستجد الكثير من الحافلات بانتظارك خارج المطار، لتنقلك إلى أي مكان سواء داخل اسطنبول أو داخل تركيا عمومًا بأسعار بسيطة ورمزية.

كل ما عليك معرفته رقم الحافلة وموعدها والانتظار في المحطة المخصصة، كل هذا يمكنك  معرفته من تطبيق الموبايل ” Havaist”.

إذا أردت الحصول على سيارة أجرة فهي متوفرة على مدار الساعة لتقلك إلى وسط المدينة في حوالي 50 دقيقة.

ومتاح أيضًا خط المترو الجديد M11

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.