التصنيفات
سبانجا

كم تبعد سبانجا عن اسطنبول

كم تبعد سبانجا عن اسطنبول
تتموقع مدينة سبانجا او صبنجة في مقاطعة سكاريا التركية، التي توجد في القسم الاسيوي من مدينة اسطنبول الساحرة في إقليم مرمرة. و تبعد عن مدينة ازميت بحوالي 15كم و عن القسم الأوروبي لاسطنبول ب 130كم.

مراسلة واتساب انقر هنا  00905538630347

اتصال هاتفي انقر هنا 00905538630347

كم تبعد مدينة سبانجا عن اسطنبول

تزخر مدينة سبانجا بعدة مقومات طبيعية و بشرية تمكنها من احتلال صدارة ترتيب المدن السياحية التركية. فبالنسبة لما هو طبيعي، تتمتع المنطقة بمناخ لطيف و معتدل. صيفا، لا تتعدى درجة الحرارة 27 درجة مئوية، مما يجعل منها مكانا مثاليا للاصطياف. أما في الشتاء، فدرجات الحرارة تهوي إلى ما دون الصفر، تكتسي بفضلها المدينة حلة شتوية جذابة بامطارها و ثلوجها الساحرة.

كما توجد مدينة سبانجا بمحاداة بحيرة تحمل اسمها، و تعتبر المسطح المائي الأكبر من نوعها في تركيا، وهي محصورة بين خليج ازميت و سهول ادبازاري، و تغطي مساحة قدرها 45كلم مربع. إلى جانب كل هذه المقومات، تتوفر المنطقة على تضاريس متنوعة كالتلال و الجبال الشاهقة و التي نذكر منها جبل كارتبه. هذه المرتفعات تكتسي حلة خلابة في الشتاء و توفر فضاء مثاليا لهواة الرياضات الشتوية كالتزلج و التسلق

كم ساعه تبعد سبانجا عن اسطنبول

المسافة كم تبعد سبانجا عن اسطنبول ؟ تفصل بين اسطنبول و سبانجا مسافة 136كم و تبعدان عن بعضهما بساعة و نصف إلى ساعتين حسب حالة السير. و من الممكن التنقل من إسطنبول إلى سبانجا و معشوقية سواء عبر رحلة منظمة، او عبر حافلة من محطة إسطنبول الطرقية( و هي وسيلة شاقة و طويلة الانتظار) او استعمال القطار من محطة حيدر باشا في القسم الاسيوي إلى سبانجا، كما يمكن الذهاب من تقسيم إلى سيركيجي،ثم إلى حريم اوتوغار الاسيوية عبر مترو مرمراي، الى ازميت ثم إلى سبانجا. و الأفضل هو استعمال رحلة سياحية لدى مكتب اسفار.

الجدير بالذكر بأن الذهاب من اسطنبول الى سبانجا يتم عن طريق سيارة خاصة او من خلال الباص السياحي او بالقطار ، والمسافة تزيد حسب كل وسيلة بحيت أن أسهل وأسرع وسيلة للوصول في ظرف ساعة وربع هو استئجار سيارتك الخاصة والذهاب الى صبنجة مباشرة ، أما الوسيلة التي تتطلب وقتا اطول فهي عن طريق القطار بحيت انه يحتاج لعدة مراحل لاجل الوصول .

الذهاب الى سبانجا بالقطار

تبعد سبانجا عن اسطنبول بحوالي 136 كم فقط وهي مسافة قريبة كما يمكن الذهاب الى سبانجا بالقطار ايضا ، لكنها لا تبعد إلا بحوالي 96 كم من مطار صبيحة الدولي ، وهو المطار الذي يقع بالطرف بالآسيوي بحيث أنه من السهل التوجه من خلاله إلى محطة القطار التي لا تبعد عنه إلا بمسافة قريبة وبزمن لا يتجاوز 10 دقائق ، وعندها يمكن اختيار القطار المتوجه إلى خليج ازميت وهناك ستصل إلى محطة سبانجا بالقرب من كارتبه والنزول وبعدها يمكنك أن تركب سيارة أجرة للوصول إلى النقطة التي تريد بدأ رحلتك بها .

لعلك تتساءل أيضا عن كم تبعد سبانجا عن بورصة ؟ المسافة بين بورصة وسبانجا هي حوالي 165 كم بواقع ساعة واحدة و 53 دقيقة تقريبا ، يمكنكم الاطلاع على سلسلة من مواضيعنا التي في موقعنا بدئا من الاماكن السياحية في سبانجا العرب المسافرون ومعلومات حول بحيرة سبانجا الشهيرة و معلومات حول كم تبعد ابانت عن اسطنبول و كم تبعد بورصة عن اسطنبول و كم تبعد يلوا عن اسطنبول بشكل مفصل وهي التي نرفقها لكم بالأسفل .

كم تبعد سبانجا عن اسطنبول بالسياره

عن طريق السيارة يمكن الذهاب إلى سبانجا على الجسر المعلق بالبوسفور ، مسافة 145 كم ، أي حوالي ساعة و 20 دقيقة من الزمن ، هذا بالأوقات العادية التي يكون فيها الطريق فارغا مع العلم أن الازدحام المروري لا يكون إلا في طرف اسطنبول الأوربي أما عند الوصول إلى الطرف الأسيوي والدخول في ازميت فإن الطريق يصبح شبه فارغ ومناسب جدا للسفر .

المسافة القريبة لسبانجا

نسبة قليلة هي من تعرف بأن سبانجا قريبة جدا من اسطنبول ، لكن هل لديكم معلومات حول المسافة بين مناطقها ؟ الجواب ان مناطق سبانجا متقاربة من بعضها البعض حيت ان اقصى مسافة بين ابعد نقطتين فيها لا تتجاوز 25 كم وبالتالي فهي فرصة رائعة لمن يريد زيارة المدينة في رحلة سبانجا في رحلة يوم واحد ، إذن بالإمكان الذهاب صباحا في تمام الساعة 9.00 صباحا والعودة في المساء ، حيث أنه عند طلبكم لرحلة من كريم تور نضمن لكم زيارة الاماكن الاشهر فيها اهمها : بحيرة سبانجا و جبل كارتبه و قرية معشوقية او المحمودية و التلفريك وحديقة الحيوانات والطيور بالاضافة إلى شلالات معشوقية ، وخلاصة القول بأن البحت عن كم تبعد سبانجا عن اسطنبول قد تمت الاجابة عنه بشكل مفصل وأكثر دقة نتمنى ان تكونوا قد استفدتم من الموضوع في انتظار طلباتكم لعروضنا السياحية إضافة الى ترك تعليقاتكم الاجابة وشكرا لكم

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.